مصر وإيطاليا توقعان 9 مذكرات تفاهم تتعلق بالاستثمار والمناطق اللوجستية

وقعت وزارة التموين المصرية، مع الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، 9 مذكرات تفاهم تتعلق بالاستثمار، وإنشاء مناطق لوجستية وصامع ومناطق تجارية.
وبحسب بيان صادر عن وزارة التموين المصرية، اليوم الأحد، فإن المذكرة الأولى وقعت بين شركتي مريكان الإيطالية وفيرن برو، تتعلق بالاستثمار في مجال المناطق التجارية اللوجستية وإنشاء أول كيان تجاري إيطالي متكامل الأنشطة في مصر.
وأوضح البيان، أن المذكرة الثانية تم توقيعها بين الشركة القابضة للصوامع والتخزين وستوديو تيكنو الإيطالية للمشاركة في استكمال الخطة القومية لإنشاء الصوامع في مصر وخاصة الصوامع الحقلية.
ولفت البيان، إلى توقيع مذكرة ثالثة بين جمعية المستثمرين المصريين الأوروبيين الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية لإنشاء مركز التصميم للصناعات الجلدية والأثاث، مشيرا إلى أنه تم توقيع مذكرة رابعة بين اتحاد الغرف واليورو متوسطية مع الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية.
وذكر البيان، أن المذكرة الخامسة، وقعت بين شركتي بيلا دونا المصرية للملابس الجاهزة ويسيرية الإيطالية، فضلاً عن توقيع مذكرة سادسة بين غرفة صناعة الملابس الجاهزة مع الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية.
وأشار البيان، إلى توقيع مذكرة تفاهم سابعة بين شركتي ستريم إيجيبت للتسوق والتوزيع وفيجا فود الإيطالية، فضلاً عن توقيع مذكرة ثامنة بين شركتي العروبة مصر للاستثمار العقاري ويورينكس للإلكترونيات، بالإضافة لتوقيع شركة العروبة مذكرة تاسعة مع مريكان الإيطالية في مجال العقارات