تكريم الدكتور المهندس/ طه احمد محمد عنانى لاعداده مشروع تعديل نظام تشغيل لوحة التحكم بغرض تقليل استهلاك الكهرباء واطالة العمر الافتراضى للمعدات وتطبيق النظام فى عدة صوامع بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين

قام السيد اللواء شريف عادل باسيلى رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بتكريم الدكتور المهندس طه احمد محمد عنانى وذلك لنجاح مشروع تعديل نظام تشغيل لوحة التحكم بغرض تقليل استهلاك الكهرباء واطالة العمر الافتراضى للمعدات وتطبيقه على عدد من الصوامع وقال السيد اللواء انه من الممكن ان يتم مساعدة الشركات الشقيقة بتطبيق هذا النظام يتم استعراض نبذة عن المشروع والقائم على تنفيذه:

  • القائم على تنفيذ  مشروع تعديل نظام تشغيل لوحة اتحكم هو الدكتور المهندس طه عنانى

حصل علي الدكتوراه في الهندسه الكهربيه في استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير  الحماية الحرارية للمحركات الحثية المتصلة ببادئ ناعم من خلال عرض درجة حرارة الملفات عن بُعد، عام ٢٠١٩ وحصل علي جائزة ابتكار من معرض القاهرة الدولي السادس للإبتكارات.

قام بتنفيذ مشروع “تعديل نظام تشغيل لوحة التحكم بغرض تقليل استهلاك الكهرباء وإطالة العمر الافتراضي للمعدات” في عدد من مواقع الشركة مثل صومعة كوم أبو راضي، صومعة أطفيح، صومعة قصر الباسل، صومعة عرب العوامر، صومعة المنيا الجديدة، صومعة قنا.

التعديل يقوم بعمل مراقبة آلية أثناء التشغيل لجميع المعدات الموجودة في لوحة التشغيل.

يهدف برنامج التعديل للوصول للحالة المثالية للتشغيل من خلال أمرين:- الاول المتابعة الالية لمسارات التشغيل لإعطاء العامل البشري الإشارات المساعدة والتنبيهات والانذارات اللازمة لرفع كفاءة التشغيل. والامر الثاني إمكانية المتابعة الالية لمسارات التشغيل لكي يتم فصلها ألياً في الوقت المناسب بدون الحاجة للتدخل البشري. إنشاء مراقبة آلية يؤدي إلي رفع كفاءة التشغيل بالمواقع، وتوفير جهد العامل البشري في استغلال جهده للقيام بأعمال اخري،وكذلك تقليل الصيانة اللازمة للمعدات.